طريقة جلي الرخام

طريقة جلي الرخام

طريقة جلي الرخام

 أفضل طريقة جلي الرخام تتم عن طريق نقع قطعة القماش الأولى الجافة في مادة الباكينج صودا، ويتم فرك الرخام ودعكه جيدا بالقماش حتى يتم  التأكد من نظافة الرخام بالكامل، وأنه تم إزالة كل البقع والأوساخ الموجودة به، بعد ذلك يتم شطف الرخام بالمياه الفاترة ويتم مسحها بقطعة من القماش تكون جافة  أيضا وهذا  للتخلص من آثار الصودا والمياه، ولكي يكون  الرخام اكثر بريقا ولمعانا  وذات رائحة ذكية فإنه من الممكن استخدام العطور و الملمعات وخليط من بعض المواد الطبيعية ورش الرخام بهذه المواد المعطرة للحصول على رائحة عطرة وجميلة .

طريقة جلي الرخام

مراحل جلي الرخام:

  1. مرحلة التسوية: يستخدم أقراص الألماس الحديدية للقيام بتسوية الرخام.
  2. مرحلة التنعيم الأولى: هنا يتم  استخدام الحجر رقم ٦٠ لكي يتم تنعيم الرخام قبل عملية الجلي. 
  3. مرحلة تنظيف الفواصل وتعبئتها: تتم عن طريق استخدام فرشاة معدنية تنظيف الفواصل بين الرخام مع الحرص على تنظيفها بشكل جيد. بعد ذلك يتم  استخدام مادة الجولي لمعالجة الرخام ووضع لون مناسب للرخام يتناسب مع لون الرخام الطبيعي.
  4. مرحلة التنعيم الثانية: عن طريق استعمال أقراص الألماس (١٠٠ – ٢٠٠ – ٤٠٠ – ٨٠٠ – ١٥٠٠) لتنعيم الرخام.
طريقة جلي الرخام
طريقة جلي الرخام

اقرأ المزيد : أفضل شركات تنظيف المنازل الجيزة

طريقة جلي الرخام بالصاروخ

عملية تلميع الرخام بالصاروخ تتم في حالة وجود شوائب واضحة بشكل كبير وظاهر علي سطح الرخام , فيقوم العامل بتركيب واستخدام لوح من السنفرة مناسب لكشط هذا البروز الواضح المتواجد علي الرخام , مما يساعد علي تلميعه بطريقة رائعة وصحيحة ومن مميزات تلميع الرخام بالصور انه ايضا يقوم بإزالة الشقوق المتواجدة نتيجة لاستخدام الآلات الحادة مثل السكين بشكل مستمر وطريقة مباشرة علي الرخام , خاصة داخل المطبخ 

طريقة جلي الرخام

مواد تلميع الرخام والجرانيت

أن الجرانيت والرخام يعدوا من  أجمل الأحجار التي تضيف ديكوراً جميلاً في المنازل ولهذا فإن المحافظة على لمعانها وجماليتها يعد من الامور الواجب اتباعها لكي لا يفقدوا مظهرهم الجمالي. ولذلك فإنه من الضروري القيام بشكل مستمر بعملية تلميع الرخام والجرانيت حيث تعد طريقة التلميع  بسيطة ومميزة وتتم من خلال استخدام المواد المتواجدة  في كل مكان، حيث يعد الجرانيت من مواد البناء المتميزة بجمالها الساحر الذي يدوم لاطول فترات ممكنة ولكن الجرانيت والرخام من أنواع الحجارة التي قد يحدث بها  بعض الخدوش على سطحها ولهذا السبب يجب الالتزام دائما بمحاولة إظهار السطح الجديد اللامع وإعادة رونق ولمعان هذا الحجر المميز الرائع ،. وفيما يلي سوف نعرض المواد والأدوات اللازمة لتلميع الرخام والجرانيت :

  • قطعة من الأسفنج.
  • ملابس قطنية نظيفة.
  • مناديل ورقية.
  • منظف الجرانيت.
  • ملمع الغرانيت.
  • ماء دافئ.
  • صودا الخبز.
  • وعاء صغير.
  • زجاجة رذاذ فارغة.
  • الصابون السائل الطبيعي.
  • أداة تحريك.
طريقة جلي الرخام
طريقة جلي الرخام

اقرأ المزيد :شركات تنظيف خزانات المياه في القاهرة

سعر جلي الرخام

 يتم تحديد أسعار جلي الرخام في المنزل أو البيت الخاص بك بعد معرفة كم المساحة وايضا عدد الغرف وغيرها من الامور التي تساعدنا على تحديد السعر المناسب دون وجود أي زيادة على العميل أو الشركة، حيث يتم توفير  أقل سعر متر جلي الرخام وسعر جلى الرخام والجرانيت في مصر اي بأفضل الأسعار المميزة لتحصل على أرضيات منزلك بشكل لامع ومميز وبافضل سعر. 

طريقة جلي الرخام

جلي الرخام في مصر

ان جلي رخام المنزل أصبح من أكثر الإحتياجات المنزلية التي لا يوجد غني عنها و تُناسب الكثير من الأذواق المتعددة  تناسب أيضا  كافة  الطبقات و من مميزات الرخام أنه صار ذو استخدامات عديدة  ومن الأنواع المُتعددة فمن السهل جداً تعدد إستخدامه في المنازل لأنه يعطي منزلك واجهة رائعة و بسبب كثرة مزايا الرخام، أصبح يُناسب جميع الأماكن التي يتم تركيب فيها الرخام.

 

شركة تنظيف الرخام

و نظرا لكثرة إستخدامات الرخام في المكان الذي يوضع فيه سواء كان منزل،  شركة، أو فيلا  فأنواع الرخام كثيرة  وكل نوع له إستخدامه و مكانه المُناسب في الرخام يتطلب أيضا منا حماية و عناية أيضا للمحافظة عليه حتى يدوم لامعاً وساطع  فجلي الرخام الان اصبح  من الأمور الضرورية التي يجب أن يهتم بها كل من يقوموا بتركيب الرخام في منازلهم حيث انه فعليا  يقوم بالمحافظة عليه لأطول فترة مُمكنة ، وهذا  يتم تقديمه من قبل شركات تنظيف الرخام، حيث توفر عليك المجهود والوقت.

طريقة جلي الرخام
طريقة جلي الرخام

اقرأ المزيد :تعرف على شركات نظافة في القاهرة

جلي وتلميع الرخام 

يتم جلي وتلميع الرخام على عدة خطوات :

1- تنظيف سطح والرخام

القيام بعملية تلميع سطح الرخام الخاص بك، يجب القيام بتنظيفه من أجل إزالة الأوساخ، ثم القيام برش سطحه بالمنظف الخاص بالرخام ومسحه بشكل جيد عبر استخدام اسفنجة ناعمة أو قطعة قماشية قطنية لا تسبب خدوش، ثم  تجفيف السطح باستخدام مناديل ورقية.

 

2- استخدام ملمع الرخام

 يمكن جلب ملمع الرخام المتخصص فيجب التأكد من أنه آمن تماما على سطح الرخام،  لأن بعض الملمعات الخاصة بالحجارة قد تكون حمضية تسبب قشط قوي للرخام والجرانيت. 

 

يتم وضع القليل من الملمع ثم القيام بحركات دائرية باستخدام قطعة قماشية نظيفة قطنية، . ومن المُفضّل تجربة المنظّف على مكان غير ظاهر من الرخام اولا ، والانتظار لعدة ساعات اي عليك أن تقوم باختبار الملمع  إن كان يؤثر عليه أم لا.

 

3- استخدام صودا الخبز

يتم وضع كمية ربع كوب صودا الخبز في وعاء صغير ، مع كمية ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، ثم  يتم مزج الكربونات مع الماء إلى الاختلاط بشكل تام، بعد ذلك  يجب إحضار منشفة ورقية أو قطعة قماشية نظيفة، ثم القيام نشر مزيج الصودا مع الماء الدافئ من أجل تلميع الرخام والجرانيت بشكل نهائي.

 

عند الانتهاء من مسح السطح بمزيج الصودا والماء يجب إحضار منشفة ورقية نظيفة ومبللة قليلا للقيام  بإزالة جميع آثار الخليط. 

 

Leave Reply